الأربعاء، 20 أغسطس 2008

التعليم المتمركز حول الطالب

في يوم الثلاثاء االتاسع عشرمن شهر اغسطس قدم الدكتورانطوني والاستاذ عبد الفتاح بشرح المطلوب منا في المدونات كما تم تذكيرنا بمعايير التقييم , وبيان اهمية السؤال في العملية التعليمية.
تم توجيه سؤال مهم هو انطباعتناحول التعليم المتمركز حول الطالب بدأنا بتجميع خيوط افكارنا وبدأنا كمجموعات بكتابة النقاط المهمة فكانت بذكر الايجابيات ومنها : ابراز شخصية الطالب , وايجاد التعلم الذاتي الذي يفيد الطالب اذ يجعله معتمدا على نفسه, ايجاد فضيلة التعاون وحب الاخرين والمشاركات الايجابية, ويتم ايضا فيه التخفيف عن المعلم عبء التعليم فدور المعلم تقديم مفاتيح العلم أما السلبيات احيانا تكون فوضى وعدم ضبط الفصل كما انه تحدث اخطاء من قبل المتعلم ومن هنا جاء دور المعلم الخطير الذي يكمن الى حد كبير من تصحيح كثير من المفاهيم الخاطئة خذ على سبيل المثال ما ذكره الدكتور انطوني من وجود مواقع تثير كثيرمن المعلومات الخاطئة فما قيل حول الاكسجين او كما قال ومن هنا كان دور المعلم خطير فكيف يمكن حماية افكار هؤلاء الطلبة من الانحراف والاخطاء من السلبيات ايضا قلة التعاون بين الطالب وزملاءه لان البعض يحاول ابراز نفسه ولو على حساب غيره بطريقة غير لائقة ,ايضا تكامنا عن انطباعتنا حول المنهج وعلاقته بتأهيل الطالب وتنميته.....الخ
فنظريات التعليم قائمة على السلوك والادراك المعرفة البناء
تعلمنا ايضا عمل الرابط من خلال الارتباط التشعبي لاضافة معلومات حول الموضوع.

ليست هناك تعليقات: